الكتف

الدقة.


محسّن.

يُحدث حل David للكتف ثورة في علاج ألم الكتف باستخدام حركات ميكانيكية حيوية محسنة ونظام ارتجاع بيولوجي مرئي للتوجيه.

 

 

 

ألم الكتف مشكلة كبيرة في جميع أنحاء العالم.

تسبب مشاكل الكتف معظم الإجازات المرضية أكثر من أي أمراض عضلية هيكلية (15 يومًا في المتوسط). ويعد ألم الكتف أكثر الاضطرابات العضلية الهيكلية شيوعًا بين الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 65 عامًا (Taylor، 2005) وقد تضاعف انتشاره ثلاثة أضعاف خلال 40 عامًا (Harkness، 2005 ). سيعاني شخص من كل اثنين من ألم في الكتف خلال حياته.

تحديات اليوم

تقليديًا، يستخدم العلاج الطبيعي أدوات بسيطة للغاية مثل البكرات والأربطة المطاطية لإعادة تأهيل مشاكل الكتف. تعد هذه الأساليب غير قابلة للقياس أو التتبع أو التكرار وهي بعيدة كل البعد عن أن تكون مثالية من الناحية الميكانيكية الحيوية.

على سبيل المثال، فإن تمارين الشريط المطاطي المستخدمة على نطاق واسع للدوران الخارجي والداخلي للكتف تتمتع بمنحنى تحميل معاكس تمامًا مقارنة بمنحنى قوة العضلات: يكون التحميل في أعلى نقطة في نهاية الحركة حيث تكون العضلات الأضعف. وهذا يشكل ضغطًا غير ضروري على المفصل مع توفير تأثير تدريب ضعيف.

عادةً كان يتم تصميم أجهزة الكتف في المقام الأول لتقوية عضلات الجزء العلوي من الجسم ولكن تكون أسباب ألم الكتف دائمًا في مكان آخر. بشكل عام، تحدث المشاكل بسبب ضعف العضلات الصغيرة المثبتة لمفصل الكتف. ولا يمكن عزل عضلات الكفة المدورة هذه باستخدام أجهزة اللياقة البدنية التقليدية

Hannah, Daniel Cason, “A Comparison of Strength and Resistance Curves for the Internal and External Rotators of the Shoulder.” (2002). Electronic Theses and Dissertations. Paper 680.

تغيير نحو العلاج بممارسة التمارين.

اليوم، تظهر المزيد والمزيد من الأدلة التي تفضل باستمرار العلاج بالتمارين على الجراحة. ومن الواضح أن هناك أمراضًا في الكتف تتطلب إجراءات جراحية ولكن بالنسبة للمشاكل الأكثر شيوعًا مثل انحشار الكتف (أو متلازمة الألم تحت الأخرم كما يطلق عليها في الوقت الحاضر) لا يوجد مبرر علمي للعلاج الجراحي.

“تعد متلازمة انحشار الكتف واحدة من أكثر مشاكل الكتف شيوعًا. وتعتبر الجراحة علاجًا شائعًا لهذه المشكلة، ولكن أظهرت دراسة حديثة أنها لا تقدم أي فائدة على العلاج الفعال: “… لا يوجد مبرر جيد لرأب الأخرم بالمنظار كعلاج لمتلازمة انحشار الكتف، وبالتالي يجب التخلي عنها كعلاج قياسي. وبدلاً من ذلك، ينبغي أن يكون العلاج المنظم بالتمارين أساس العلاج “.(كيتولا، 2016)

العزل التام

باستخدام حل David للكتف، يمكن تنشيط الدوارات الداخلية والخارجية لمفصل الكتف جنبًا إلى جنب مع المثبتات الكتفية بأمان وكفاءة. تعمل زوايا المفصل المثلى وذراع الحركة الداعم على عزل تنشيط العضلات المرغوبة بدقة. يعد العزل التام ضروريًا، وإلا فإن الدوارات الداخلية الأقوى، مثل العضلة الصدرية الكبرى، ستقوم بالعمل. عند إعادة تأهيل آلام الكتفين، فإن منحنى المقاومة المصمم بعناية يُعد أمرًا بالغ الأهمية لأداء التمرين بطريقة خاضعة للتحكم.

التوجيه والتحفيز

في كل جهاز، تقوم محطة كمبيوتر بتوجيه المرضى وتحفيزهم على اتباع المعايير المحددة الموصوفة في برامجهم الفردية. وتشمل المعلمات على سبيل المثال الحركات المحددة، والتعديلات، والتحميل، ومدى الحركة، والتكرار، وسرعة الحركة، والتقدم، وأرقام الجلسات، ومدى تكرارها. تم تصميم هذه المعلمات وضبطها تلقائيًا باستخدام البرامج المستندة إلى برنامج السحابة ويحصل المرضى على ملاحظات فورية حول مستوى امتثالهم

معرفة المزيد

المؤشرات النموذجية

يناسب حل David للكتف المرضى الذين يعانون من مشاكل الكتف الممتدة (شبه الحادة أو المزمنة)، أو المتكررة، أو ما بعد الجراحة أو ما بعد الصدمة. تعد مشاكل مثل الوضعية السيئة، والكتف المتجمدة، واضطرابات الكفة المدوّرة، وعدم استقرار الكتف، واضطرابات المفصل الأخرمي الترقوي والتهاب المفاصل العظمي في مفاصل الكتف أيضًا مناسبة لإعادة التأهيل من خلال حل العلاج بالتمارين.

تحويل رعاية الجهاز العضلي الهيكلي